اختبار تحليل شخصية عالمي

اختبار تحليل شخصية عالمي

إن اختبار ديسك هو اختبار تحليل شخصية عالمي معتمد في غالبية العظمى من الدول ومعمول فيه ضمن أرقى وأضخم الشركات العالمية التي وجدت في الاختبار المعيار الأفضل من أجل استخدامه في العديد من المهام المتعلقة في التوظيف وتنظيم الطاقم العامل ضمن الشركة على أساس يجمع ما بين المؤهلات الأكاديمية وما بين مهارات التعامل السلوكي.

-تحليل-شخصية-عالمي اختبار تحليل شخصية عالمي

اختبار تحليل شخصية عالمي (اختبار ديسك):

اختبار ديسك هو اختبار تحليل شخصية عالمي تم تصميمه بداية من خلال ميلتون مارستون، والذي ألّف كتاب ( العواطف في الأشخاص الطبيعيين) ، وبدأ من خلاله بصياغة أفكار نظرية تبحث في كيفية معرفة ما يفكر به الأشخاص وما ينون فعله على الصعيد السلوكي، وتعتبر تلك الأفكار التي طرحت في هذا الكتاب البذرة والنواة التي تم زراعتها من أجل أن نحصد اختبار تحليل شخصية عالمي بقيمة اختبار ديسك.

في عام 1948 قام والتر كلارك العالم النفساني في وضع وتوضيح أفكار نظرية ديسك بشكل أكبر، ومن ثم تعاون مع جون كلفر لتطوير صيغة السؤال الذي يتضمنه الاختبار وبات الشخص بإمكانه عندما يخضع لهذا الاختبار والمكون من سؤال وأربع احتمالات على أن يختار الشخص إجابتين فقط.

-تحليل-شخصية-عالمي اختبار تحليل شخصية عالمي

إن الرعاية الرسمية بالنسبة إلى اختبار تحليل شخصية عالمي (ديسك) جاءت من قبل جون جبير بعد أن أسس شركته المعروفة اليوم باسم ( انسكايب )، ليمر هذا الاختبار بسلسة من أعمال التطوير ويبدأ العمل بشكل أكثر احترافية ومهنية ليؤسس النموذج الكلاسيكي للاختبار والذي باتت دقة نتائجه أعلى والاعتماد عليه بشكل أكبر.

ظهرت أخيراً العديد من منتجات ديسك وأبرزها ظهور (إيفري ثنج ديسك) في عام 2007، وأمام التطور الهائل الذي شهده الاختبار وازدياد الإقبال عليه بوتيرة متصاعدة كان لابد من رعاية شركة كبيرة له، وهو ما حصل من خلال شركة وايلي في عام 2013 والتي قامت بشراء اختبار ديسك في عام 2013 من شركة انسكايب وقامت بزيادة تسويقه عالمياً وعرض وشرح المزايا التي يقدمها بشكل علمي وهو ما ذاد الثقة فيه.

 

إذاً هي سلسلة من مراحل التطور العديدة التي مر بها هذا البرنامج المذهل واليوم بات اختبار ديسك هو اختبار تحليل شخصية عالمي والأفضل على صعيد جودة النتائج.