التسويق عبر التطبيقات

التسويق عبر التطبيقات

إن التسويق عبر التطبيقات الذكية يعتبر شكلاً من َأشكال التسويق الحديثة، ولأن التسويق في عالمنا الحديث يعتبر العصب المحرك لحركة البيع والشراء والحركة التجارية والاقتصادية بشكل عام لأي مؤسسة، فإن تطوير وسائل التسويق يعتبر أيضاً سلاحاً عالي الفعالية من أجل إشهار اسم الشركة والتوسع الأفقي والعامودي ضمن المنطقة والبلاد التي تنشط فيها الشركة، ولكن يبقى السؤال الأبرز حول الكيفية التي يمكننا من خلالها التسويق عبر التطبيقات العاملة على الأجهزة المحمولة الذكية.

كيفية التسويق عبر التطبيقات:

يحتاج التسويق عبر التطبيقات إلى خبرة برمجية كبيرة تستطيع أن تترجم الفكرة والغاية التسويقية التي نريد أن نستغل التطبيق من أجلها بالشكل الأنسب.

شركة منارة الريادة هي أحد الشركات العاملة في مجال خدمات الانترنت وتصميم التطبيقات للهواتف الذكية مع التسويق للتطبيق ولمضمونه من خلال خدمة رفع التطبيقات إلى متجر بلاي ستور ومتجر آبل، وكذلك التسويق عبر الانترنت من خلال خبرتها الواسعة في هذا المجال، حيث تعرض الشركة خدماتها المتقدمة لعملائها وتقوم بـ التسويق عبر التطبيقات من خلال منظومة عمل دقيقة.

  • آلية التسويق عبر التطبيقات

الجميع اليوم بات يعلم حجم التأثير الكبير لتطبيقات الهواتف الذكية ولهذا فإننا نعتمد على تلك الجاذبية التي تحيط بالتطبيقات من أجل توظيفها في التسويق لمنتجاتنا وخدماتنا.

 

وتعتمد الآلية على تصميم تطبيق ذكي يعمل على الهواتف الذكية ويجب أن يكون هذا التطبيق ذو مضمون جذاب ويقدم خدمة مفيدة أو محتوى يجعل مستخدمي الهواتف الذكية يقومون بتحميله من متاجر بيع التطبيقات الالكترونية مدفوعة الأجر.

 

وفي بعض الأحيان يتم التسويق للتطبيق بشكل مجاني لأن الهدف الأساس هو التسويق ضمن التطبيق ويتم ذلك من خلال إعلانات تسويقية تظهر في بداية التطبيق أو عبر طلب الدخول إلى موقع الشركة المصممة للتطبيق للحصول على تحديثات جديدة للتطبيق أو أجوبة أو معلومات عنه.

(للتعرف أكثر على حيثيات التسويق عبر التطبيقات يمكنكم مراجعة مقالتنا عن استخدام التطبيقات للتسويق)

استخدام التطبيقات للتسويق

إذاً التطبيقات الذكية هي نافذة تواصل إلى العالم الخارجي كما أن التسويق عبر التطبيقات يعتبر وسيلة فعالة جداً وسريعة قادرة على إعطاء نتائج سريعة ومذهلة من حيث نتائج التسويق النهائية، عدا عن أنها وسيلة غير مكلفة في حين تم مقارنتها مع طرائق التسويق الأخرى مثل التسويق عبر البروشورات في الطرق أو الإعلانات المتلفزة أو المسموعة، كما أن خدمة التسويق عبر التطبيقات والمقدمة من قبل شركة منارة الريادة تعتبر ذات تأثير عالي وكلفة منخفضة.