برمجة تطبيقات الجوال

برمجة تطبيقات الجوال

إن برمجة تطبيقات الجوال موضوع شائك لدى الكثير خاصة من يريد منهم أن يسوق لمنتجاته أو لماركته وعلامته التجارية لكنه لا يملك الخبرة الكافية من أجل برمجة تطبيقات الجوال التي تكون متميزة وتساعد على تعظيم الأرباح خلال فترات قصيرة، نحن شركة منارة الريادة نساعد المؤسسات والأفراد على تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال بشكل متميز وعملي، كما يشرفنا أن نكون مؤسسة وساطة بين كافة أطراف وتعاملات التجارة الإلكترونية، في هذا المقال سوف نشرح لكم خطوات هامة عند إعداد وبرمجة أي تطبيق.

كيف يتم إعداد برمجة تطبيقات الجوال بشكل مميز؟

حدد مفهومك قبل أن تفتح Xcode لأول مرة، يجب أن يكون لديك خطة مدروسة جيدًا لتطبيقك وميزاته، يمكن أن يشمل ذلك وثيقة تصميم توضح جميع وظائف التطبيق، ومخططات واجهة المستخدم والتدفق بين الشاشات، وفكرة أساسية لأنواع الأنظمة التي ستحتاج إلى التنفيذ، حاول الالتزام بمستند التصميم بقدر الإمكان أثناء تطوير تطبيقك، سيساعدك هذا على التركيز على الميزات التي تريدها، حاول رسم مصغر واحد على الأقل لكل شاشة في تطبيقك.

حدد جمهورك، سيكون لدى جمهور تطبيقك الكثير ليفعله بالطريقة التي يبدو بها وظائف التطبيق، على سبيل المثال، سيكون لتطبيق قائمة المهام جمهورًا مختلفًا كثيرًا عن لعبة الرماية، هذا سيساعدك.

تلبية الحاجة مع التطبيق، إذا كان تطبيقك مفيدًا من نوع ما، فيجب أن يقدم حلاً لمشكلة لم يتم حلها من قبل أو حل أو طريقة فريدة أو حل أفضل من المحاولات السابقة. إذا كان تطبيقك عبارة عن لعبة، فيجب أن يكون له ميزة أو ميزات فريدة تساعد على تميزها وجذب لاعبين بعينهم.

النظر في المحتوى، سيتم تحديد واجهة المستخدم الخاصة بك حسب نوع المحتوى الذي تعرضه لمستخدم تطبيقك. على سبيل المثال، إذا كان التطبيق يتعامل مع الصور، فستحتاج إلى واجهة مستخدم تجعل البحث في الصور والتنقل خلالها أسهل ما يمكن.

تدرب على عمليات تصميم واجهة المستخدم الجيدة،  حيث أن برمجة تطبيقات الجوال يجب ألا تعيق واجهة المستخدم طريق المستخدم، وهذا يعني أن الخيارات يجب أن تكون مرئية بوضوح، ويجب ألا يضطر المستخدم أبدًا للتساؤل عما يفعل، إذا كنت تستخدم الرموز، فيجب أن تمثل وظيفتها بدقة، يجب أن يكون التنقل عبر التطبيق مرنًا وطبيعيًا.

كانت تلك أبرز الأفكار التي ستساعدك في برمجة تطبيقات الجوال بشكل مميز، وكما ذكرناً سابقاً نحن شركة نؤمن لك كافة ما تحتاجه بهذا الخصوص.