برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

إذا كان لديك فكرة برمجة تطبيقات مثيرة وكنت على استعداد لتحويلها إلى واقع واصطحابها إلى السوق. لا شك في أنك تود البدء في تشغليها وتحقيق والأرباح الأولى، ولكن هناك مشكلة واحدة فقط، أنت لا تعلم من أين تبدأ، نحن في شركة منارة الريادة نعمل سويا من أجل مساعدتك على تطوير وبرمجة تطبيقات الجوال التي تريدها، حيث يتم تطوير تطبيقات الهاتف المحمول لمنصة معينة، وأكثر المنصات شعبية اليوم هما iOS و Android.

أساسيات في برمجة تطبيقات الجوال

أحد أكثر أشكال التشفير شيوعًا في الآونة الأخيرة هو برمجة تطبيقات أو إنشاءها أو العمل على تطبيقات تعمل على أجهزة الجوال مثل الهواتف والأجهزة اللوحية، ربما تستخدم مجموعة من التطبيقات المختلفة في حياتك اليومية، ألن يكون من الرائع إنشاء واحدة خاصة بك؟ هناك العديد من المزايا التي تجعلك مطورًا في مجال صناعة التطبيقات المزدهرة، عدد قليل جدا من الناس الذين يتمتعون بالقدرة على تطوير وبيع التطبيقات، ولديك الفرصة لتكون واحد منهم.

بعض لغات الترميز الشائعة في برمجة تطبيقات الجوال

تقوم منصة iOS بتشكيل تطبيقات مصممة لأجهزة iPhone و iPad، لتطوير تطبيق لأجهزة iPhone أو iPad، تحتاج إلى استخدام لغة الترميز Objective-C، تحتاج أيضًا إلى استخدام بيئة تطوير متكاملة (IDE) تسمى Xcode، لاحظ أن Xcode لا يعمل إلا على جهاز Mac، لذلك ستحتاج إلى نظام Mac لإجراء تطبيق iOS.

يتم تطوير تطبيقات Android باستخدام لغة الترميز Java وأداة تطوير برامج Android، والتي تعمل على Mac أو PC أو Linux. تحتاج أيضًا إلى استخدام IDE مثل Eclipse.

هناك منصات متنقلة أخرى مثل Windows Phone، ولكن iOS و Android هما الأكثر شعبية بالتأكيد، حيث يركز معظم التدريب على هذه المنصات.

إن تعلم الكود أمر صعب بما فيه الكفاية لوحده ولكن مع تطوير منصات التطبيق، يمكن أن يكون أكثر تعقيدًا، لا تحتاج فقط إلى فهم جافا، بل تحتاج أيضًا إلى تثبيت جميع برامج Android المحددة وتعلم كل المراوغات الفريدة من أجل برمجة تطبيقات فريدة من نوعها.

شركة منارة الريادة مستعدة لتلبية رغبات واحتياجات عملائها في الحصول على تطبيقات متميزة على كافة المنصات، وتقديم خدمات تصميمات لتطبيقات الهواتف الذكية وخدمات صناعة وبرمجة تطبيقات حسب الحاجة.