تصميم تطبيقات الموبايل

لدينا جميعاً القدرة على تحويل أفكارنا إلى واقع إذا أردنا فعلاً ذلك. مع ظهور العديد من تصميم تطبيقات الموبايل والتقنيات والاختراعات، فإن أفكار المرء حول استكشاف كوكب آخر (بطريقة أو بأخرى) والعديد من الأفكار الأخرى يمكن تحويلها إلى مشاريع مربحة، أو حتى تطبيقات للجوّال.

كيف تجد أفكار مبتكرة بهدف تصميم تطبيقات الموبايل

للحصول على أفكار رائعة من أجل تصميم تطبيقات الموبايل عليك أن تهتم بالنقاط التالية:

اكتب كل أفكارك.

في حين قد يكون لديك فكرة واحدة في الاعتبار أنك تريد حقا أن تتحول إلى التطبيق، يجب أن لا تعزل أفكارك الأخرى، نوصيك بتدوين كل فكرة تخطر على بالك، مهما كان الموقف الذي تتواجد فيه أو أينما كنت، فما عليك سوى تدوين تلك الذكريات على جهاز كمبيوتر محمول أو على محرّر مستندات Google من المهم كتابة كل فكرة قبل أن تنسى لأنك لا تعرف أبدًا، قد يكون أحد تلك الأفكار هو الشيء الكبير التالي.

القيام بأبحاث السوق.

عندما تعرف جوهر فكرتك، فمن المهم إجراء أبحاث السوق لمعرفة ما إذا كانت هناك إمكانات حقيقية، ابدأ بحثك من خلال تدوين إيجابيات وسلبيات فكرتك، إذا كانت هناك سلبيات، فما هي الحلول التي تقترحها، تحتاج أيضًا إلى معرفة ما إذا كنت تعرف بعض الأشخاص الذين يواجهون سلبيات والمشكلات التي تواجهها.

حدد جمهورك.

جنبا إلى جنب مع أبحاث السوق، سوف تكون قادرا على رؤية العملاء المحتملين، ولكن من المهم قبل تصميم تطبيقات الموبايل تحديد من سيستخدم تطبيقك بالفعل، من الجيد أن تعرف جمهورك حتى تتمكن من رؤية ما يجب إصلاحه في التطبيق الذي تقوم بتطويره، في حين قد يكون لديك جوهر، سيستمر المفهوم بأكمله في الرد على جمهورك أو عملائك، سيقررون ما إذا كان تطبيقك ناجحًا أم لا.

والآن حان الوقت لاختبار تطبيقك على عملائك المحتملين، أظهر لهم كيفية عمل التطبيق وتأكد من شرح كل شيء لهم بوضوح، ضعها دائمًا في اعتبارك عندما تخطط لاختبار التطبيق، سيكون الأمر متوافقا مع تصميم تطبيقات الموبايل المبتكرة في ما إذا كان تطبيقك سيستقبل جيدًا أم لا.