تصميم تطبيق للايفون

تصميم تطبيق للايفون

يمكن لأي شخص أن يقوم بعملية تصميم تطبيق للايفون خاص به وبالشكل الذي يريده، لكن لا يمكن لأي كان أن يحقق الربح المادي بمجرد أن يقوم ببرمجة تطبيقه الخاص، حيث يوجد هناك العديد من الاستراتيجيات اللازمة لتحقيق هذه الغاية، شركة نحو الريادة هي شركة وساطة متخصصة في تصميم تطبيق للايفون وباقي أنواع الأنظمة على الهواتف الذكية، شركة متميزة في مجال برمجة التطبيقات، حيث نعمل على وضع خريطة لاستراتيجية لعملائنا، وننشئ حلولا لهم، كما نقوم برفع تجربة منتجاتهم باستخدام عمليات تركيز مركزة متاحة كعروض قائمة بذاتها أو كجزء من مجموعة خدمات مشاريعهم.

كيف يتم بشكل مبسط تصميم تطبيق للايفون

هناك عدة خطوات يمكنك أن تستفيد منها من أجل تصميم تطبيق للايفون وهي:

إنشاء مشروع جديد في Xcode

افتح Xcode وابدأ مشروع جديد من القائمة ملف، حدد “التطبيق” تحت عنوان على الجانب الأيسر من النافذة. في قسم القالب، اختر “Empty Application”هناك مجموعة متنوعة من القوالب المتاحة، وكلها مصممة لمهام مختلفة، ابدأ باستخدام قالب فارغ حتى تحصل على مزيد من الراحة مع عملية التطوير، يمكنك تجربة أحد النماذج الأكثر تعقيدًا بمجرد معرفة كيفية عمل كل شيء، ستحتاج إلى تقديم اسم المنتج ومعرّف شركتك وبادئة الفئة، إذا لم يكن لديك معرف شركة من Apple بعد، فأدخل com.example. بالنسبة إلى بادئة الصف ، أدخل XYZ، حدد “iPhone” من قائمة الأجهزة.

إنشاء القصة المصورة، The Storyboard

هو التمثيل المرئي لجميع شاشات تطبيقك، وهو يدل على محتويات كل شاشة وكذلك التحولات بينهما، ستساعدك أداة Storyboard في تطوير تدفق تطبيقك، حدد Storyboard، وانقر فوق التالي، حدد iPhone من قائمة الأجهزة، ثم قم بتسمية الملف “Main” تأكد من حفظها في نفس موقع مشروعك.

قم بتعيين لوحة العمل الخاصة بك لمشروعك

بمجرد إنشاء Storyboard ، ستحتاج إلى تعيينه كواجهة رئيسية لتطبيقك، سيؤدي هذا إلى تحميل Storyboard عند تشغيل التطبيق، إذا لم تقم بتعيين لوحة العمل، فلن يحدث شيء عند بدء تشغيل التطبيق.

أضف الشاشة الأولى باستخدام وحدة تحكم في العرض

توضح عناصر التحكم في العرض كيفية عرض المحتوى بواسطة المستخدم، هناك مجموعة متنوعة من وحدات تحكم العرض المسبق، بما في ذلك العروض القياسية والجداول، ستضيف وحدات تحكم في العرض إلى لوحة العمل، والتي تخبر التطبيق كيفية عرض المحتوى للمستخدم.

أضف كائنات الواجهة إلى الشاشة الأولى

بمجرد تعيين وحدة تحكم العرض ، يمكنك البدء في ملء الشاشة بكائنات الواجهة التي تحتاج إليها، مثل التصنيفات وحقول إدخال النص والأزرار، يمكن العثور على كافة كائنات واجهة في قائمة.

تخصيص الكائنات التي تضيفها

يمكنك ضبط الخصائص لكل كائن، مما يسمح لك بإنشاء واجهة مخصصة وبديهية، على سبيل المثال، يمكنك إضافة نص العنصر النائب إلى حقل إدخال النص الذي سيساعد في توجيه المستخدم على ما ينبغي إدخاله.