فكرة مشروع تطبيق جوال

يتوفر في متجر جوجل 3.5 مليون تطبيق، وأب ستور أكثر من 2.2 مليون، يمكن عمل فكرة مشروع تطبيق جوال مع هذا الكم الهائل، حيث يمكن أن يبدو أن لكل نشاط تجاري تطبيق جوّال، حتى متجر البيتزا المحلي قد يحصل على تطبيق، إن الإغراء حتى للشركات المحلية الصغيرة لتطوير تطبيق خاص بها أمر مفهوم تمامًا، يمكن أن يكون التطبيق الذي يكتسب قوة الدفع مع العملاء طريقة مهمة لتعزيز النشاط التجاري، ويعد العدد الكبير للمستخدمين النشطين الذين يجلبهم التطبيق أحد أهم العوامل لتحديد كيفية تقييم أحد التطبيقات وكيفية إضافة التطبيق إلى القيمة الإجمالية لنشاطك التجاري، هناك إحصائيات تقول أن المستهلكين يقضون الآن خمس ساعات يوميًا على أجهزة الجوّال، وينفقون 92 في المئة من هذا الوقت باستخدام تطبيقات، مع 8 في المئة المتبقية فقط المخصصة لمستعرض الويب.

كيف يمكنك تحديد ما إذا كانت فكرة مشروع تطبيق جوال مناسبة لك؟

فيما يلي أسئلة يجب طرحها قبل أن تبدأ:

هل تم تحسين موقعك على الويب للجوال؟

قبل التفكير في تطوير فكرة مشروع تطبيق جوال، من المستحسن تقييم أداء موقع شركتك على أجهزة الجوّال، يمكن أن يحسِّن تصميم الويب سريع الاستجابة من تجربة المستخدم على أجهزة الجوّال إلى حد كبير، كما تتاح مواضيع الويب سريعة الاستجابة على الأنظمة الأساسية الشائعة.

هل لديك منافسين لديك تطبيقات؟

عند تقييم ما إذا كان يجب على نشاطك التجاري يتضمن فكرة مشروع تطبيق جوال، فمن المنطقي فحص ما يفعله منافسوك، هل يقدمون حاليًا تطبيقًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فاطلع على الإحصاءات المتاحة من متاجر التطبيقات ذات الصلة، من المفترض أن يمنحك عدد التنزيلات ومراجعات المستخدمين إحصاءات قيّمة عن كيفية تلقي المستهلكين لتطبيقات منافسك.

هل سيعمل تطبيقك على حل مشكلة العميل؟

تبدو بعض تطبيقات الجوال وكأنها حل بحثًا عن مشكلة، إذا كان تطبيقك لا يقدم أي وظائف أو ملاءمة إضافية لموقعك على الويب المحسّن للجوّال، فمن المحتمل أن يكافح من أجل جذب المزيد من المستهلكين، فكّر في نقاط الألم التي يواجهها عملاؤك وكيف يمكن للتطبيق حلها.

نحن في منارة الريادة نستطيع مساعدتك على إنشاء فكرة مشروع تطبيق جوال يمكنك من خلاله العمل على زيادة أرباحك التجارية.