فكرة مشروع تطبيق للموبايل

يوجد حاليًا أكثر من ملياري مستخدم للهواتف الذكية في العالم اليوم. هذا العدد من المستخدمين يتزايد كل يوم، وتزايد معه فكرة مشروع تطبيق للموبايل ، حيث يحب الناس الهواتف الذكية بسبب الراحة، لقد نجحت هذه الأدوات الصغيرة في تبسيط حياتنا بفضل التطبيقات الموجودة فيها، تعمل تطبيقات الجوال على تبسيط مهام كل يوم، التطبيقات أيضًا تجعل الكثير من الأشخاص أغنياء أيضًا. ظهرت العديد من الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم لتطوير الآلاف من تطبيقات الجوال.

كيف يمكن التوصل إلى فكرة مشروع تطبيق للموبايل

إذا كنت ترغب في تطوير فكرة مشروع تطبيق للموبايل، فإن أول شيء تحتاج إلى معرفته هو أن التطبيق ليس بالضرورة فكرة عمل أو فكرة بدء التشغيل، هناك العديد من التطبيقات التي تم تطويرها للتو لحل مشكلة أو مجرد توفير الترفيه، يجب ألا تكون فكرة التطبيق موجهة نحو الدخل، ركّز على إنشاء تطبيق رائع أولاً، لا تفكر في المال عند البدء، ما عليك القيام به هو التوصل إلى فكرة تجذب العديد من المستخدمين، حتى إذا كنت ترغب في شركة ناشئة، فستحتاج إلى إثبات للمفهوم قبل أن يتمكن المستثمرون من مساعدتك.

التكيف مع التطبيقات الموجودة

يعد النظر إلى التطبيق الحالي أمرًا رائعًا وواحدًا من أسهل الطرق للوصول إلى فكرة التطبيق. يمكنك الاطلاع على التطبيقات الشائعة ومحاكاة مفاهيمها، حتى الأولاد الكبار يفعلون ذلك، انظر فقط إلى كيف يجد كل من Facebook و Twitter الإلهام من بعضهما البعض، الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تجنب المنافسة هي امتلاك فكرة رهيبة، أنت لا تريد ذلك، أليس كذلك؟ يمكنك أيضًا البحث في متاجر التطبيقات والعثور على تطبيقين أو أكثر يمكنك دمجهما مع تطبيق مختلف ومثير.

العصف الذهني

قد تكون فكرة مشروع تطبيق للموبايل هي نتاج العصف الذهني مع الزملاء أو العائلة أو الأصدقاء، احصل على مجموعة من عائلتك أو أصدقائك وأعلمهم أنك تريد تطوير تطبيق واطلب أفكاره، قد تجد أن البعض منهم قد فكر في نفس التطبيق، إن السماح لهم بمعرفة أنك تنوي استخدام أفكارهم لتطوير تطبيق ما  سيوفر عليك الإجراءات القانونية المحتملة في حال نجاحك.

يمكنك استشارة الخبراء، موقع منارة الريادة يوفر لك كافة ما تريده من أفكار مثيرة ومتميزة ورائعة من أجل العمل على فكرة مشروع تطبيق للموبايل.