ما هي برمجة التطبيقات

الجميع يعلم الهواتف الذكية، لكن السؤال يدور حول ما هي برمجة التطبيقات داخلها، حيث إن  الهواتف الذكية هي برامج مصممة خصيصًا لأنظمة التشغيل هذه مع أنظمة تشغيل قائمة على أنظمة تشغيل معينة، يحتاج تطبيق الجوال إلى تحديث نفسه باستمرار، لذلك إذا كنت ترغب في تشغيل تطبيق الهاتف المحمول على النظام فأنت بحاجة إلى ترميزه وفقًا لذلك، تقريبا جميع التطبيقات الموجودة هي تطبيقات تجعل حياتنا أسهل، مع طريقة تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، تقوم التطبيقات باستمرار بتحديث نفسها وإزالة الإصدار الجديد لتوفير أقل الأخطاء.

إذاً ما هي برمجة التطبيقات ؟

إن إنشاء تطبيق محمول ليس مهمة صعبة، يجب أن يكون لدينا أولاً فكرة واضحة عن كيفية تقديم طلب. الخطوة الأولى في إنشاء تطبيقات Android المحمولة هي معرفة جافا وتحتاج إلى معرفة لغة برنامج XML من أجل التحسين، إذا كنت تعرف هذه اللغات البرنامج وبرامج الترميز.

برمجة المحمول في HTML

HTML ، والمعروفة فعليًا بلغة الترميز ، هي أكثر اللغات النصية شيوعًا المستخدمة حاليًا. يتم إعطاء أحدث إصدار لاسم HTML5. في الواقع ، لا يمكن تعريف لغة البرمجة كلغة لأنها لا تلعب دورًا في تطوير تطبيق مستقل، المهمة الرئيسية هي، مثل النصوص والصور والفيديو والصفحات التي توجد بها هذه البيانات.

جافا برمجة المحمول

Java، وهي لغة تطبيقات الهاتف المحمول، يسمى “لغة البرمجة المحمولة” من قبل مطوري التطبيقات، لأن الرمز الذي تكتبه بلغة البرمجة هذه يمكن دمجه في أي نظام أساسي يحتاج إليه. كود مكتوب بلغة جافا iOS و Linux و Mac OS و Windows وأنظمة تشغيل Android. كانت لغة جافا هي لغة البرمجة الأكثر استخدامًا في عالم الأجهزة المحمولة، ولكن الهواتف الذكية تطور ، وفقدت قوتها القديمة مع الاستخدام المتزايد لأنظمة تشغيل iOS و Android. على الرغم من كل هذا ، لا تزال Java بين لغات البرمجة الأكثر استخدامًا.

ما هي برمجة التطبيقات؟ وكيف يعمل المبرمجون؟

يأخذ مبرمجي البرامج الخوارزميات والتعليمات ويحولونها إلى رموز يمكن أن يفهمها الكمبيوتر، يقوم مهندسو تطبيقات برامج الكمبيوتر أحيانًا بعمل برمجة، ولكن غالبًا ما يتم إجراء غالبية الترميز بواسطة المبرمجين، يقوم مبرمجي الكمبيوتر بتطوير وتعديل واختبار تطبيقات الكمبيوتر وإبداء التعليقات في الكود بحيث يستطيع المبرمجون الآخرون فهم البرنامج، يعمل المبرمجون عادة في مكتب أو مختبر، عادة ما تعمل أسبوعًا قياسيًا لمدة 40 ساعة كمهندس تطبيقات برمجيات أو مبرمج كمبيوتر، يجب أن يكون لديك مهارات تواصل جيدة، لأنك غالباً ما تقوم بتصميم برامج وكتابة التعليمات البرمجية مع المبرمجين الآخرين.

وبذلك نكون قد تعرفنا بشكل مختصر عن ما هي برمجة التطبيقات