جهات الدعم والمساندة

جهات الدعم والمساندة

في مؤسسة نحو الريادة قمنا بحصر جهات الدعم والمساندة من أجل تقديم أفضل الجهات المختصة في إدارة الأعمال من خلال الخطط والأفكار وتقديم الخدمات التي تعمل على دعم ومساندة الإدارة بمختلف أنواعها بحيث تخدم الجهة أو المؤسسة التي نقدم إليها الاستشارات الفنية أو عقد الدورات التدريبية بأفضل ما يمكن لذا فيمكنك بسهولة تصفح أفضل الجهات واختيار منها ما يتناسب مع مشروعك.

جهات الدعم والمساندة لرواد الأعمال في السعودية

 

تشجيعا للشباب أصحاب المشاريع ورواد الأعمال في المملكة العربية السعودية تم إنشاء العديد من الجهات التي تقوم بدعم ومساندة رواد الأعمال في مشاريعهم حيث تقدم لهم أنواعا مختلفة من الدعم تتمثل في الاستشارات الفنية وإقامة الدورات التدريبية، ورعاية الاحتياجات الإدارية أو إدارة الموارد البشرية.

وفي هذه السطور نقدم أهم تلك الجهات الداعمة والمساندة التي تقدم خدمات عديدة لرواد الأعمال ومن أهمها:

١- مركز دلني:

www.dulani.gov.sa/

 

يقدم هذا المركز مجموعة من الخدمات تتمثل في التدريب العملي لأصحاب المنشات الصغيرة والمتوسطة على أساسيات الأعمال كما تقدم خدمات الإرشاد والاستشارات من قبل استشاريين متخصصين، ومؤهلين يقدمون الاستشارات الإدارية، والتسويقية والمالية والقانونية وغيرها.

٢- برنامج تسعة أعشار:

https://910ths.sa/

 

هو من البرامج المهمة لرواد الأعمال السعوديين يهدف إلى دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة، وجعلها مؤسسات منتجة للوظائف عن طريق تقديم العديد من الخدمات التي تدعم نمو هذه المنشات.

 

٣-ريادة:

http://www.riyadah.com.sa/

معهد ريادة الأعمال الوطني تم تأسيسه نتيجة لمبادرة من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للتدريب يهدف المعهد على دعم وتنمية المشاريع المحلية والإقليمية في المملكة.

تعد هذه الجهة المرجع الأول لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة حيث تقدم خدمات الاستشارات الإدارية وكذلك الاستشارات التسويقية مما يزيد في نسب نجاحها.

٤- برنامج المنافسة الوطنية:

http://www.monafasah.com/

 

برنامج يهتم بمساعدة الشباب في إعداد خطط العمل كما يقدم العديد من الدورات والاستشارات، ودراسات الجدوى وكذلك يقدم المساعدة في توفير جهات التمويل.

٥- صندوق تنمية الموارد البشرية:

https://www.hrdf.org.sa/

 

تضع مؤسسة هدف على عاتقها تنمية القوى العاملة الوطنية ورفع قدراتها التنافسية عبر برامج متعددة تتمثل في التدريب والتأهيل والتوظيف التي تلبي احتياجات رواد الأعمال من خلال استشاريين مؤهلين ونظم معلومات متطورة.

٦- جمعية ريادة الأعمال:

http://www.enas.org/

وهي تهتم بنشر ثقافة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتعزيز نشاطات وممارسات ريادة الأعمال حيث تقدم الخدمات الاستشارية في مختلف مجالات اهتمامات الجمعية.

٧- الغرفة التجارية الصناعية بالرياض:

http://chamber.sa/
غرفة الرياض تقوم بتقديم جميع الخدمات التقنية التي تشمل قدر كبير من المعلومات الشاملة في الاقتصاد والاستثمار وخدمات ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع الصغيرة والخدمات التي تعمل على مساعدة سيدات وشباب الأعمال كما تقدم خدمات تدريب وتوظيف الشباب السعودي.

 

٨- مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع:

http://www.mawhiba.org.sa/
هي مؤسسة تهتم بالموهبة والإبداع وتوفير جميع التقنيات والخدمات التي تجعل الموهوبون والمبدعون هما الأهم في تحقيق التنمية والتطوير للمجتمع.